counter statistics التخطي إلى المحتوى

محلل مالي يوضح اسباب تراجع البورصة الحاد ونزيف الخسائر ، أن هناك العديد من الأسباب وراء تراجع البورصة المصرية الحاد والعنيف، مشيراً إلى أن أول الأسباب يأتي في تخوف العديد من المستثمرين وترقُبهم لقرار الحكومة المنتظر بزيادة أسعار المحروقات.

وأضاف «البنا»، في تصريحات خاصة لـ”الهلال اليوم”، أن من ضمن الأسباب كسل التداول في رمضان، وهذا أمر طبيعي، لافتاً إلى أن الكثير من الأفراد غير متواجدين بالتداول، إنما الصناديق هي التي تقوم بالتداول.

كما أشار المحلل المالي، أن لخروج جلوبال تليكوم القابضة من المؤشر العالمي”مورجان ستانلي”، ودخور ” السويدي للكابلات “محلها، أدى إلى خروج المستثمرين من “جلوبال”، والدخول في أسهم”السويدي”.

وتابع: أن من ضمن الأسباب أيضاً في تراجع مؤشرات البورصة، قيام شركات السمسرة بـ”المارجن كول”، خاصة بعد تراجع أسعار الأسهم بشكل كبير.

خسائر البورصة

وضغطت مبيعات المصريين والعرب على أداء مؤشرات البورصة المصرية، بختام تعاملات اليوم، لتواصل تراجعها الجماعي وتستقر في المنطقة الحمراء، ويسخر رأس المال السوقي نحو 15.5 مليار جنيه.

وتراجع المؤشر الرئيسي ” EGx30 ” خلال تعاملات اليوم، بنسبة 2.33% ليستقر عند 16022 نقطة، فيما هبط مؤشر “EGX50 ” بنسبة 2.20 % مستقرا عند مستوى 2735 نقطة.

وفي سياق متصل، تراجع مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة EGX70 ” بنسبة 1.57%، ليستقر عند مستوى 818 نقطة، وهبط المؤشر ا وسع نطاقاً ” EGX100 ” بنسبة 1.65% ، مستقرا عند 2085 نقطة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *